المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو /

المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو /

الــمــــنــــظــــمــة الــمـــغـــــربية للــكــــشــــافـــة و الــمــرشـــدات عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والتي تنضوي تحت لواء الأمير مولاي رشيد،وهي منظمة تربوية تنموية ذات طابع تطوعي،مستقلة عن كل نشاط حزبي.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  المخيمات الصيفية 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد امين

avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 193
نقاط : 379
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: المخيمات الصيفية 2010    السبت 11 سبتمبر 2010, 10:36


حصيلة البرنامج الوطني للتخييم لعام 2010



قال وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط إن حصيلة البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2010 "ايجابية جدا على مستويي الكم والجودة".
وأوضح السيد بلخياط خلال ندوة صحفية عقدها أمس الأربعاء 8 شتنبر بالرباط "أن 150 ألف شاب وشابة استفادوا من 49 مخيما بمختلف مناطق المغرب خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين، في إطار البرنامج الوطني للتخييم 2010 "عطلة شبابنا" .
وقال إن هذا العدد سيمكن من "تحقيق رقم قياسي يصل إلى 240 ألف شاب وشابة سيستفيدون من التخييم الذي تؤطره وزارة الشباب والرياضة قبل متم دجنبر 2010 ، إذ سيتم تنظيم دورات تدريبية لفائدة أطر المخيمات ومخيمات لليافعين والشباب".
وأوضح السيد بلخياط أن المشاركة المكثفة للشباب في البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة حققت رقما قياسيا بزيادة وصلت إلى 20 بالمائة مقارنة مع السنة المنصرمة.
وأشار الوزير إلى أن هذا الموسم تميز بتجربة إيجابية جديدة تمثلت في "إحداث مخيمات الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و30 سنة خاصة في السعيدية وتغازوت"، مضيفا أن هذه التجربة تجعل الوزارة تعمل لبلوغ 10 الآف شاب وشابة من نفس الفئة العمرية برسم سنة 2011.
وأضاف أن الموسم تميز أيضا بفتح مراكز استقبال تابعة لوزارة الشباب والرياضة بأثمان مشجعة (30 درهم تكلفة المبيت والافطار) وذلك لتشجيع الشباب على السفر واكتشاف مختلف مناطق المغرب.
وأبرز الوزير أن برنامج "عطلة شبابنا" شهد أيضا مشاركة ألفي شاب وشابة من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
وأضاف أن هذا البرنامج، الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع الهيأة الوطنية للتخييم بلغت تكلفته 73 مليون درهم، مضيفا أن العقد الذي يربط الوزارة بالجمعيات العاملة في هذا المجال يتضمن بنودا مربحة للطرفين، وأن الوزارة تنكب حاليا على إعداد تصنيف للجمعيات حسب جودة تأطيرها.
وحسب وثيقة للوزارة، فإن نحو 149 ألف و962 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 8 و17 عاما استفادوا من المخيمات الصيفة خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين، فيما استفاد منها 900 شابا وشابة تبلغ أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة.
من جهة أخرى، قال السيد بلخياط ، في معرض رده على سؤال حول المدرب البلجيكي إيريك غيريتس ، الذي اختارته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتدريب المنتخب المغربي، إنه "يتمتع بمستوى عال ويستوعب الثقافات المحلية المغربية والأجنبية التي نشأ فيها لاعبو المنتخب الوطني".

يبقى هدا الملخص للندوة مجرد مقدمة للنقاش حول ما تم خلالها من صراعات واختلافات .. وان كانت الكلمات المقدمة خلال الحفل نسيت ما وصلنا من أصداء ..و ارادت ان تشعر الحاضرين بان الاجواء طبيعية.. وبان الجميع فد انصهر في بوثقة واحدة لخدمة شبابنا.. الشباب الدين يظهر ان التوجهات الحالية قد اعطتهم الاولوية .. ربما على جساب الاطفال .. علما بان عدم الاهتمام اللازم بالاطفال خلال السنوات الاخيرة اعطانا شبابا يصعب تأطيرهم داخل مخيمات خاصة ، وحتى ادا اردنا دلك فيلزمنا وضع اسراتيجية مدروسة وتهيئ الظروف المواتية لانجاح التجربة ، فلن يحدث دلك بلافتات تحمل شعار : شبابنا .. حنا ونتوما ، المستقبل يجمعنا . وللحديث بقية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المخيمات الصيفية 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو / :: قــســـم فرع بنسركاو :: ¨°•√♥ ادارة فرع بنسركاو ♥√•°¨-
انتقل الى: