المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو /

المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو /

الــمــــنــــظــــمــة الــمـــغـــــربية للــكــــشــــافـــة و الــمــرشـــدات عضو الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والتي تنضوي تحت لواء الأمير مولاي رشيد،وهي منظمة تربوية تنموية ذات طابع تطوعي،مستقلة عن كل نشاط حزبي.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 بلاتيني وقانون العدالة الرياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد امين

القائد امين

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 193
نقاط : 379
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2010
العمر : 29

بلاتيني وقانون العدالة الرياضية  Empty
مُساهمةموضوع: بلاتيني وقانون العدالة الرياضية    بلاتيني وقانون العدالة الرياضية  Emptyالثلاثاء 31 أغسطس 2010, 23:21



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

"لا يحق لأي نادي إجراء تعاقدات جديدة بقيمة أكبر من قيمة أرباح النادي السنوية"، هذا جزء من القانون الجديد الذي خرج به رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، السيد ميشيل بلاتيني. هذا القانون، على حد قوله، من شأنه فرض نوع من العدالة الرياضية و التوافق الرياضي بين مختلف أندية القارة العجوز، وسوف يتم تطبيقه رسميا ابتداء من الموسم القادم 2011-2012.

هذا القانون سوف يؤثر على كثير من الأندية الكبرى التي تصرف كل سنة مبالغ كبيرة في التعاقدات، ومن بينها ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي ويوفنتوس وزينيت بيتسبيرغ. غير أن الأثير من شأنه أن يكون أكبر بكثير على فريق الشيخ منصور، والذي يريد أن يجعله واحدا من كبار الأندية، ولن يتحقق له ذلك في المستقبل القريب إلا بجلب صفقات عالمة، وبهكذا قانون ستصطدم أحلامه بجدار صعب.

القانون ينص في مجمله على منع النوادي من صرف مبالغ أكبر من قيمة الأرباح، إذا مثلا ربح النادي الفلاني 20 مليون يورو في السنة، فلن يصرف أكثر منها. كما ويضع القانون بنودا أخرى خاصة بالنوادي الغنية نذكر منها على سبيل المثال: من عام 2011 إلى 2015 يسمح للنوادي صرف 15 مليون باوند إضافية في الانتقالات (من خزينة ملاك النوادي الشخصية)، ومن 2015 إلى 2018 سيتم تقليص المبلغ إلى 10 مليون باوند فقط.

هذا القانون سيمنع أيضا صفقات شراء النوادي بقروض بنكية أو وضعها كرهن للقروض، ومثل هذا نادي ليفربول الإنجليزي وما وصل إليه من مشاكل حاليا. كما سيتم أيضا التخفيض من قيم اللاعبين في السوق وفرض بعض القوانين الفرعية الخاصة بذلك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاتيني وقانون العدالة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات / فرع بنسركاو / :: الأقــســـام الــعـــامــة :: ¨°•√♥ عَــالــمٌ الريَـاضــــة ♥√•°¨-
انتقل الى: